الاستهلاك المستدام و البصمة البيئية
 
الاقتصـاد الأخـضـر
 
التنمية المستدامة
 
الضجيج
 
إدارة النفايات
 
الزراعة
 
تدهور الأراضي وتصحرها
 
التنوع البيولوجي
 
البحار
 
المياه العذبة
 
الطاقة
 
تغير المناخ
 
تلوث الهواء
 
 
من نحن / مجلة البيئة والتنمية
 
مجلة البيئة والتنمية

 المجلة البيئية العربية الأولى
البوابة الالكترونية من "أفد"


«البيئة والتنمية» أول مجلة بيئية إقليمية عربية. أسسها نجيب صعب عام 1996، وهي تعنى بالقضايا والمواضيع البيئية والتنموية. صدرت «البيئة والتنمية» شهرياً في طبعة ورقية بين 1996 و2016، ووصل توزيعها إلى 38000 نسخة في 22 بلداً. وكانت بين قلة من المجلات العربية التي توزع في المكتبات ومع باعة الصحف في جميع أنحاء العالم العربي. نجحت «البيئة والتنمية» منذ انطلاقها بوضع البيئة على أجندة اهتمامات الحكومات، كما تمكنت من خلال أسلوبها الشيّق والسهل في جعل المواضيع البيئية المتخصصة مثار اهتمام القارئ العادي والمتخصص في آن.

نظمت المجلة برامج توعية بيئية في المدارس منذ عام 1997 تحت عنوان «البيئة الأفضل تبدأ بك أنت» شارك فيها مئات آلاف الطلاب. كما درّبت الأساتذة في التربية البيئية وساهمت في إنشاء أكثر من 500 نادٍ بيئي مدرسي. وبناء على عمله في المجلة، حصل الناشر ورئيس التحرير نجيب صعب على جوائز عدة، أبرزها «العالميون الخمسمئة» (Global 500) من برنامج الأمم المتحدة للبيئة عام 2003، وجائزة زايد الدولية للبيئة عام 2011.

في الذكرى العاشرة لتأسيسها عام 2006 عملت المجلة على تأسيس المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) كمنظمة إقليمية بيئية مستقلة، ومنذ 2013 بدأت تصدر عن المنتدى العربي للبيئة والتنمية.

في عيدها العشرين نهاية سنة 2016، تحوّلت المجلة إلى النشر الإلكتروني، ووضعت كامل أعدادها مجاناً على الإنترنت، لتصبح أوسع مرجع عربي في مواضيع البيئة. وينشر الموقع الإلكتروني أخباراً وتعليقات، إلى جانب نسخة شهرية من المجلة على الإنترنت وصفحات بيئية بالتعاون مع صحف عربية.

 

لمزيد من المعلومات، زيارة موقع مجلة البيئة والتنمية: www.afedmag.com


 
 
 
نشاطات مدرسية
إختبر معلوماتك
افلام
وثائقية
بوستر
للطباعة
إختبارات بيئية
         
  © Afed-ecoschool 2020 By Activeweb ME